الاثنين، 17 فبراير 2014

فتح المواقع المحجوبه - اعدادات فى بى ان على الأندرويد

بدون الحاجة إلى روت فتح المواقع المحجوبة على أجهزة الأندرويد و يمكن ايضا استخدامها على الويندوز او الماك. انظر باقى المقالات للإعدادات على الأنظمة الأخرى

عفوا هذا الموقع محجوب
اذا كنت تقيم فى الشرق الاوسط او فى احدى الدول العربية فبالتأكيد ان هذه العبارة هى اكثر ما يقابك اثناء تصفح الانترنت. فالمواقع المحجوبة فى هذه الدول لا تعد ولا تحصى, وكل دولة لها سياستها فى الحجب, وكل دولة تحجب مواقع معينة, هناك دول تحجب المواقع السياسية, ودول اخرى تحجب المواقع الرياضية, او المواقع الاجتماعية!
وهنا يظهر السؤال لماذا يتم حجب موقع مثل فيس بوك او تويتر او يوتيوب؟
وهناك الأغرب, ان الكثير من الدول تقوم بحجب تطبيقات viop  من فايبر تانجو بال توك .
اذن هل يمكن فتح المواقع المحجوبة للاندرويد؟
نعم, يمكن فتح المواقع المحجوبة للاندرويد من خلال ضبط اعدادات فى بى ان للاندرويد .
ومن المعروف عن تطبيقات فى بى ان يقدرتها الكبيرة على فتح المواقع المحجوبة للاندرويد , وذلك مهما كانت التقنية المستخدمة فى الحجب.
فتطبيق فى بى ان يعمل حتى فى الدول التى تستخدم تقنيات متطورة للحجب مثل سوريا وعمان

اعدادات الفى بى ان على الأيفون لكسر البروكسي و فتح المواقع


كيفية فتح المواقع المحجوبة و كسر البروكسي على الأيفون بدون تحميل برنامج عن طريق اعدادات الفى بى ان
L2TP

اعدادات الفى بى ان على الايفون لكسر البروكسى وفتح المواقع المحجوبة
انتشرت هواتف ايفون بشكل كبير فى الفترة الماضية واصبح يستخدمها كل كبير وصغير فى جميع انحاء العالم وهى بالفعل اثبتت تمييز كبير عند استخدامها وتميزت بخصائصها عن باقى الهواتف الأخرى لذلك فعدد مستخدميها فى زيادة دائمة.
ولكن ماذا عن تصفح الانترنت من خلال الايفون؟

هذه لن تكون مشكلة فى البلاد الاوروبية, فسوف تتصفح الانترنت على الايفون وتتمتع بجميع خصائصه بكل سهولة, ولكن المشكلة تكمن فى الدول العربية والاسيوية و دول الشرق الاوسط .
وتفرض حكومات هذه الدول قيودا كثيرة لمستخدمى الانترنت بها, حيث تقوم بحجب العديد والعديد من المواقع او حتى تطبيقات VoIP  والتى تميز هواتف ايفون.
والسبب فى حجب مثل هذه التطبيقات غير معروف حتى الان, ولن نتحدث عنه الان
ولكن السؤال هنا كيف يمكن فتح المواقع المحجوبة على الايفون؟
باستخدام تطبيق VPN للايفون يمكن التغلب وبكل بساطة على هذه المشكلة.

السبت، 15 فبراير 2014

بروكسي للأندرويد

 لطالما كان من الصعب الحصول على برنامج بروكسي جيد للأندرويد بالرغم من ظهور العديد من البرامج المماثله لبرنامج واصل الا ان معظم البرامج الخاصه بالبروكسي على الأندرويد لا تعمل او غير فعاله او لا تعمل على جميع اصدارات الأندرويد خاصه 


 https://www.wasel.pro/en/download/ الأصدارات الجديده

لكن الأسوا هو ظهور بعض البرامج التى تعمل و لكن يجب ان تقوم بعمل روت لجهازك و هو شىء خطر جدا على بياناتك او على الضمان الخاص بالجهاز لأن عندما تقوم بعمل روت لجهاز الأندرويد يصبح النظام غير ثابت و من الممكن ان يتوقف تماما عن العمل 
و فى نفس الوقت تكون قد قمت بأضاعه الجهاز بسبب الخروج من الضمان.

برنامج واصل بروكسي للأندرويد يجعلك تتجنب كل هذه المشكلات لأنك  تستطيع استخدامه على اى اندرويد بدون روت و الأجمل ان 
البرنامج يعمل على جميع الأجهزه.
يمكنك تحميله من جوجل بلاى من هنا

الخميس، 13 فبراير 2014

بروكسي>البروكسي - ما هو ؟ كيف يعمل

البروكسي - بروكسي - بروكسيات - بروكسى

يمكن اعتبار البروكسي كوسيط بين جهاز مستخدم الأنترنت و الشبكه العالميه, احيانا يكون البروكسي عباره عن تطبيق يعمل على جهاز داخل شبكه صغيره مثل مدرسه او جامعه او شركه على سبيل المثال, او يكون مجموعه خوادم تعمل كوسيط بين المستخدم و الأنترنت, و فى كل الحالات يتم استخدام خادم البروكسي ليعمل كفيلتر يقوم بالعمل على مراجعه كل طلب يقوم به المستخدم على الأنترنت ثم يقوم بمقارنه هذه الطلبات بقاعده بيانات محفوظه على الخادم ليقوم بمنع بعض هذه الطلبات على حسب رغبه مسئول الشبكه و تحويلها على صفحات بديله, 

من اسوأ مشاكل البروكسي انه يتسبب فى بطىء الأنترنت عند ذياده اعداد المستخدمين باعداد ضخمه بسبب مراجعه كل طلب على الأنترنت, و ايضا بسبب الأضطرار الى العبور بخادم البروكسي كلما احتجت لفتح اى موقع ليقوم باعطائك التصريح بالمرور.

يتم استخدام خوادم البروكسي من قبل الجامعات و الشركات و المدارس و ايضا بعض مذودى الأنترنت فى العالم للتحكم فى كل طلبات المستخدمين و حجب بعضها او الكثير منها.